Menu

تسريبات رسمية: ماهي التهمتين التي جعلتا الشرطة ستوصي بمحاكمة نتنياهو

  • الثلاثاء 13 فبراير 2018 09:48 م
  • 57 مشاهدة
نتنياهو.jpg
وكالات

نشرت القناة الثانية "الإسرائيلية" مساء اليوم الأحد تسريبات رسمية تؤكد بان شرطة الاحتلال ستوصي بتقديم نتنياهو إلى المحكمة بتهمة تلقي الرشوة وخرق الثقة.

وأشارت إلى أن الشرطة الاسرائيلية أبلغت محامي نتنياهو بأنها ستوصي بتقديم نتنياهو للمحاكمة في ملفي (1000 و 2000) بتهمة تلقي الرشوة وخرق الثقة.

فما أوصت الشرطة وفقاً للقناة الثانية، بمحاكمة مديري صحيفة يديعوت احرنوت يمي موزس والمدير الآخر أرمون ملشن بتهمة الحصول على رشوة.

وفي ذات السياق يترقب رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء، بحالة من القلق والتوتر الشديدين نتائج تحقيقات الشرطة "الإسرائيلية" في قضايا فساد وجهت ضده.

ومن المتوقع أن تنشر شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" نتائج التحقيقات ضد نتنياهو خلال الساعات القادمة.

وذكرت صحيفة هآرتس "الإسرائيلية" أن نتنياهو ألغى زيارة تفقدية لشمال الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب اقتراب موعد نشر نتائج التحقيقات ضده.

فيما أكدت الصحيفة أن قيادة الشرطة برئاسة مفتش الشرطة روني الشيخ في حالة توتر شديد تمهيدا لنشر نتائج التحقيقيات في قضايا الفساد الموجه ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتحقق شرطة الاحتلال مع نتنياهو منذ عدة أشهر، في قضيتين؛ الأولى حول الانتفاع من رجال أعمال، تضمنت حصوله وزوجته "سارة" على هدايا وتعرف باسم "الملف 1000".

والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل لأنشطة رئيس وزراء الاحتلال، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم "الملف 2000".

وتوصلت النيابة العامة، بداية أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد ضد نتنياهو.

وتنتهي الفترة الحالية للحكومة "الإسرائيلية" برئاسة نتنياهو في العام 2019.