Menu

آرسنال يسحق إيفرتون في ليلة تألق رامسي

  • السبت 03 فبراير 2018 11:15 م
  • 3 مشاهدة

حقّق آرسنال، بشكله الجديد، فوزا ساحقا على ضيفه إيفرتون 5-1 مساء السبت على ملعب "الإمارات" في الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.

وسجّل خماسية آرسنال كل من الويلزي آرون رامسي (6 و19 و74)، والفرنسي لوران كوسيلني (14) والجابوني بيير إيميريك أوباميانج (37)، فيما أحرز دومينيك كالفرت- لوين هدف الخاسر الوحيد في الدقيقة 64.

وارتفع رصيد آرسنال إلى 45 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يلتقي ليفربول مساء الأحد، أمّا إيفرتون فتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.

وشارك أوباميانج في أول مباراة له مع آرسنال منذ انتقاله إليه الأربعاء الماضي قادما من بوروسيا دورتموند، ولعب إلى جانبه الأرميني هنريك مخيتريان القادم بدوره من مانشستر يونايتد، وجلس المصري محمد النني على مقاعد البدلاء بعد مشاركته أساسيا في الآونة الأخيرة.

في الجهة الأخرى، احتوت تشكيلة إيفرتون على اسم لاعب آرسنال السابق ثيو والكوت، فيما جلس المخضرم واين روني والأيسلندي جيلفي سيجوردسون على مقاعد البدلاء، كما شارك المدافع الفرنسي إلياكويم مانجالا للمرة الأولى، منذ إعارته لإيفرتون قادما من مانشستر سيتي.

وكانت بداية آرسنال في المباراة مثاليّة، فافتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، بعدما أرسل مخيتريان كرة أمام المرمى قابلها رامسي بلمسة واحدة في الشباك مستغلا ارتباك مانجالا وأشلي ويليامز، وكاد الدولي الأرميني أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، بعدما استغل سوء تفاهم جونجو كيني ومايكل كين ليطلق كرة قويّة مرّت بجوار المرمى.

واستمر توهان دفاع إيفرتون رغم لجوئه إلى 3 مدافعين في العمق، ليحرز آرسنال الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعدما تابع كوسيلني برأسه كرة على مقربة من المرمى.

 ثم أضاف رامسي الهدف الثالث في الدقيقة 19 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمانجالا وخدعت الحارس جوردان بيكفورد.

تواصلت أفضليّة آرسنال، واقترب أوباميانج من ترك بصمته في الدقيقة 28، عندما شقّ طريقه نحو المرمى من هجمة خاطفة، لكن بيكفورد تصدّى لانفراده باقتدار، قبل أن يفتتح المهاجم الجابوني سجلّه التهديفي مع آرسنال في الدقيقة 37 عندما تلقّى تمريرة من مخيتريان ووضع الكرة من فوق الحارس، علما بأن الإعادة التلفزيونية أثبتت وقوفه في حالة تسلّل.

 وقبل نهاية الشوط الأول، منع القائم آرسنال من الهدف الخامس بتصدّيه لرأسية ناتشو مونريال.

تحسّن أداء إيفرتون قليلا في الشوط الثاني، وأرسل والكوت كرة عرضية أمام المرمى، لحق بها عمر نياسي وسدّدها في القائم بالدقيقة 52.


 وخرج والكوت من الملعب وسط تصفيق جمهور فريقه السابق، ليدخل بدلا منه دومينيك كالفرت لوين الذي أحرز هدف إيفرتون الوحيد في الدقيقة 64 برأسية إثر كرة عرضية من كوكو مارتينا بالدقيقة 64.

وأكمل آرسنال خماسيّته عبر رامسي الذي سجّل هدفه الثالث بالمباراة في الدقيقة 74، بعدما سّدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يسار بيكفورد، بعد عرضية من مخيتريان الذي صنع 3 أهداف.