Menu

قنبلة باريس الموقوتة تعبر ليل وتخشى ريال مدريد

  • السبت 03 فبراير 2018 11:12 م
  • 7 مشاهدة

حقق باريس سان جيرمان فوزًا جديدًا على حساب ليل أكد به سطوته وهيمنته على صدارة الدوري الفرنسي، واستعداده القوي للمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني في دور الـ16.

كانت مهمة باريس سان جيرمان سهلة اليوم في مواجهة فريق مُحطم مثل ليل، الذي حاول أن يلعب مباراة دفاعية ولكن صموده لم يتجاوز 45 دقيقة، لأن فريق المدرب كريستوف جالتيير صنع تكتلات دفاعية كبيرة.

تكتل ليل يفشل أمام رباعي سان جيرمان

واعتمد ليل على العامل البدني في الخروج من منطقة وسط ملعبه بالكرة عبر آمادو أو عبر انطلاقات ومحاولات أنور الغازي الفردية، والتي لم تكن كافية على الإطلاق أمام فريق بجودة بي إس جي.

كان من السهل على باريس سان جيرمان أن يفك التكتلات الدفاعية تلك عبر الحركية الممتاة للرباعي نيمار على اليسار، كافاني في القلب، دي ماريا على اليمين وفي مساعدتهم خافيير باستوري الذي أرسل كثير من الكرات خلف دفاع ليل البطيء.

تلك الحركة المرنة ما بين هذا الرباعي جعلت دفاع ليل في حيرة وصعوبات دائمة لإبطال هجمات سان جيرمان، وخلال الشوط الأول كان يُمكن لباريس أن يُنهي المباراة بأهداف عديدة لولا التسرع، وكذلك أضاع أهداف أخرى سهلة في الشوط الثاني عبر دي ماريا وكافاني.

مفاجأة إيمري

ويتحسن مستوى لاعب الوسط الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (21 عامًا) من مباراة لأخرى بصورة لافتة للنظر، لأن اللاعب لا يكتفي بمساندة الهجوم، بل يتحسن في افتكاك الكرات وإخراج الكرة في مواقف صعبة.

وجعل ذلك المدرب أوناي إيمري يتخلى عن خافيير باستوري في الشوط الثاني ويُدخل لاسانا ديارا في مكانه، ليلعب لو سيلسو أدوار هجومية أكبر بجانب فيراتي، لتضييق الخناق أكثر على ليل في المنطقة الدفاعية.

وسجل لو سيلسو هدفًا رائعًا عند نهاية المباراة بتسديدة من فوق الحارس، وأمام جيوفاني مساحة وهامش كبير للتطور في المرحلة المقبلة مع المدرب إيمري الذي أظهر ثقة كبيرة به.

الفردية.. قنبلة موقوتة

لا تزال الفردية تنتاب نجمي باريس في الخط الأمامي إدينسون كافاني ونيمار دا سيلفا في بعض اللقطات، وهي أمور ربما لا تؤثر على الفريق في مثل هذه المباريات التي تعتبر في متناول اليد، لكنها ستضره كثيرًا في مواجهات أخرى حاسمة أمام فرق أكثر جودة من تلك الفرق التي يواجهها في الدوري الفرنسي، وتحديدًا أمام ريال مدريد