Menu

وجهات نظر حول تكنولوجيا الهاتف النقال 5G

  • الثلاثاء 02 يناير 2018 11:32 ص
  • 3 مشاهدة
تكنولوجيا 5g
تقدم CSS بتقرير  أن 1 مليار شخص سوف تستخدم اتصالات المحمول 5G بحلول عام 2023 و 50٪ من هؤلاء المستخدمين سوف تأتي من الصين منذ عام 2022. ومن المتوقع أن اعتماد التكنولوجيا 5G، على نطاق واسع سوف يكون أسرع من  تكنولوجيا 4G، ولكن العديد من العوامل يمكن أن لا تزال تعرقل تقدمها.
من 4G إلى 5G
إن إنشاء وتطبيق تكنولوجيا الهاتف النقال 5G اللاحقة على ما يبدو لا مفر منه، وسوف تصبح في نهاية المطاف أهم اتصال المحمول. ومن المهم أن نلاحظ أنه عندما الجيل القادم من تكنولوجيا الهاتف النقال متاح لعامة الناس، والصين ستكون الرائدة في عدد من المستخدمين، وليس الولايات المتحدة أو اليابان. وتوقع محللون الهاتف المحمول، وفقا لتقرير كس إنزيت، أن 1 مليار شخص سوف تستخدم اتصالات 5G بحلول عام 2023. ومن المتوقع أن أكثر من نصف جميع مستخدمي تكنولوجيا الهاتف النقال 5G سيأتي من الصين منذ عام 2022. وبحلول عام 2025 تشير التقديرات إلى أن 40٪ من الاتصالات المتنقلة عالميا 5G سيأتي من الصين. 5G التكنولوجيا “الصين سوف تسيطر على السوق 5G المحمول بسبب طموحه لقيادة تطوير التكنولوجيا 5G، المنتج المحلي هواوي والسرعة التي مع مستخدمي الهواتف النقالة في البلاد على اتصال عبر 4G في الآونة الأخيرة،” وقالت مارينا Koytcheva في CCS نظرة على نبك. ويتنبأ المحللون أيضا بأن اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستستمر في إطلاق أول شبكة تداول 5G، والتي ستكون متاحة في أوروبا بعد عام واحد على الأقل.
تغيير اتصالات الجوال
وحتى لو توقعت سس إنزيت أن يستخدم المليارات من الناس اتصالات الجوال 5G بحلول عام 2023، فإنهم لا يتوقعون أن تستخدم هذه التكنولوجيا المتنقلة على نطاق واسع من أجل إنترنت الأشياء. ما سيكون تأثير هذه التكنولوجيا على تطوير المركبات الذاتية غير معروف أيضا، كس تؤكد أن مثل هذه الخدمات “الحرجة” سوف تضطر إلى الانتظار حتى يأتي على السطح. ” وهناك أيضا عددا من الشكوك بشأن اعتماد 5G تكنولوجيا الهواتف النقالة في العالم، وأين، وكيف سيتم تثبيت مشغلي شبكات الهواتف النقالة محطات جديدة أو أن تكون رغبة المستخدم لتغيير الهواتف الذكية الحالية بعض جديدة للاستفادة من تكنولوجيا الهاتف النقال 5G. كل هذه العوامل ستشترط الاستثمارات في تطوير شبكات الهاتف النقال 5G. ويتوقع المتخصصون أن تواجه البلدان الأوروبية مشاكل محددة نتيجة لتجزئة سوق الهاتف المحمول، وتوافر التكنولوجيات الجديدة، وتأثير السلطات التنظيمية في الميدان.
ليس هناك حتى الآن شبكة للهاتف المحمول 5G، ولكن الجهود لتطويره آخذة في الازدياد. وهكذا، بدأت أت & T العمل على شبكة للهاتف المحمول 5G العام الماضي، ونوكيا بدأت منذ ابريل من هذا العام لتطوير البنية التحتية للشبكة 5G. كوالكوم تكنولوجيز كما اختبرت بنجاح اتصال البيانات 5G باستخدام رقاقة مودم 5G الحديثة.