Menu

السلطة الفلسطينية تعهدت لمصر بدفع رواتب موظفي حماس

  • الإثنين 26 فبراير 2018 11:52 م
  • 80 مشاهدة

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن السلطة الفلسطينية أبدت تعهداً للمصريين بدفع الجزء المتفق عليه من رواتب موظفي غزة (الذين عيّنتهم الحركة) في الشهر المقبل إذا سلمت «حماس» الجباية المالية لحكومة "الوفاق"، وهو الأمر الذي قبلته الحركة، بشرط أن يتم ذلك بضمانة مصرية.

ونقلت الصحيفة عن ما اسمته مصادر مقربة من "حماس"، انه اتفق على انطلاق عمل اللجنة الفنية لدمج موظفي غزة المدنيين في منتصف الشهر المقبل، وذلك لاستيعاب موظفي "حماس" في هيكليات رام الله، مع اعتماد سنوات الخدمة لهم منذ تعيينهم في غزة.

وأفادت الصحيفة اللبنانية، أن الاتفاق القديم - الجديد بين "حماس" ومصر، والمتعلق بالحالة الأمنية على الحدود مع غزة لا يزال متواصلاً، وأن إدخال البضائع من مصر يأتي بجانب تخفيف الحصار في إطار الضغط على السلطة كي ترفع الأخيرة العقوبات عن القطاع، وهو ما أكده عضو المكتب السياسي لـ"حماس" الموجود ضمن وفد الحركة في القاهرة خليل الحية، بالقول إن التوافق مع المصريين شمل الضغط على رئيس السلطة، محمود عباس.

 وقال الحية في تصريحات صحافية، إن "حماس تفاهمت على ستة ملفات هي: الضغط على عباس لرفع العقوبات، الضغط على إسرائيل لتخفيف الحصار، مشاركة القاهرة في تخفيف معاناة غزة بفتح معبر رفح وإدخال الاحتياجات، كذلك تطبيق المصالحة والإسراع بها، إضافة إلى حماية الحدود، وأخيراً مستقبل القضية الفلسطينية".