الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / مجتمع

مجتمع

مئات الأغنام تجوب شوارع العاصمة الإسبانية

تجول أكثر من ألف و300 رأس من الغنم و60 رأس ماعز وسط العاصمة الإسبانية مدريد، في إطار مهرجان “تراشومانسيا” الذي يُنظَّم منذ عام 1994 وتمتد جذوره إلى العصور الوسطى. وفي إطار المهرجان، أدى المزارعون والرعاة رقصات شعبية متنوعة على أنغام الموسيقى الشعبية المحلية، وهم يرتدون أزياء محلية. وتجول المزارعون والرعاة …

أكمل القراءة »

إدارة ترمب تحذف “تغير المناخ” من موقع حماية البيئة

حذفت وكالة حماية البيئة الأميركية عشرات الإشارات إلى تغير المناخ من موقعها الإلكتروني، إلى جانب المصادر التي تساعد الحكومات على التعامل مع الموضوع. ووجد تحليل جديد لـ”مبادرة البيانات البيئية والحوكمة” -وهي مجموعة رقابية تراقب صفحات الويب لوكالات البيئة الاتحادية- على أحد مواقع وكالة حماية البيئة الذي كان يقدم في السابق مصادر للمناخ …

أكمل القراءة »

في موسم رطب البلح .. تعرفوا على فوائده

البلح: يعتبر التمر أو البلح من أهمّ أنواع الثمار التي يعتمد عليها الكثيرون في غذائهم، وقد أوصى به الرسول صلّى الله عليه وسلّم في كثير من الأحاديث منها: (بيت ليس فيه تمر جياع أهله) صحيح البخاري، ويحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمّة لنمو الجسم وبنائه، مثل: المغنيسيوم، والمنغنيز، …

أكمل القراءة »

شاهد بالفيديو:لقطات مرعبة لأمور تحدث داخل حانة مسكونة!

شاهدوا بأنفسكم! عرب لايف – وكالات – رصدت كاميرات المراقبة داخل حانة في بريطانيا، لقطات مرعبة لأثاث يتحرك بمفرده في منتصف الليل، ما أثار مزاعم بأن الحانة مسكونة بالأشباح.

أكمل القراءة »

لهذا السبب.. شاب يقتل زوجته ‘الخمسينية’ في شهر العسل

تعرفو على التفاصيل! عرب لايف – وكالات – لم تكن تعرف السيدة المصرية التي تجاوزت الـ 50 عامًا، بأن بقاءها دون زواج هو بمثابة استمرار لحياتها، بغض النظر عن معاناتها من عدم الارتباط حتى وصلت لهذا السن المتأخر.

أكمل القراءة »

الطاعون يقتل 94 شخصا في مدغشقر وتحرك دولي لاحتوائه

قالت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، إن وباء الطاعون قتل 94 شخصا في مدغشقر وقد يمتد إلى مناطق أخرى. وقال إبراهيم سوسي فول، مدير إدارة حالات الطوارئ في أفريقيا بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تسعى جاهدة لوقف تفشي المرض في مدغشقر ووقف انتشار فيروس ماربورج الشبيه بالإيبولا في أوغندا، معبرا عن …

أكمل القراءة »

هذا ما فعلته زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟

عرب لايف – وكالات – تصدرت قصة رجل إنجليزي، يبلغ من العمر 62 عاما، عناوين عدد من الصحف الأجنبية، بعد كشف النقاب عن قصته المثيرة مع زوجته، واتخاذه قرارًا بالهرب من البيت إلى الغابة والعيش فيها وحيدًا لخمس سنوات كاملة. وعمل السيد مالكولم أبل غيت، وهو من مدينة برمنغهام البريطانية، …

أكمل القراءة »

مأساة تهز مصر.. قتل طفلته لأنها لم تكمل واجبها المدرسي

القاهرة-عرب لايف: مأساة إنسانية أوجعت قلوب المصريين، حيث لقيت طفلة مصرية تبلغ من العمر 5 سنوات مصرعها بعد تعذيبها على يد والدها، عقاباً لها على عدم أدائها لواجب مدرسي في الحضانة. وكان قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة جنوب القاهرة قد تلقى بلاغاً من مستشفى بولاق الدكرور قبل يومين يفيد وصول …

أكمل القراءة »

متلازمة القلب , إنكسارات الحب

كلنا أصبنا مرة في الحياة وربما أكثر من مرة بانكسار القلب نتيجة خيبة عاطفية أو فقدان حبيب أو شخص قريب أو عزيز، وما لا يعرفه كثيرون منا أن كثرة المواقف المؤلمة تسبب ما يطلق عليه “متلازمة القلب المكسور”. ويمكن أن يشعر من يصاب بهذه المتلازمة بأعراض الأزمة القلبية، وتصبح هذه …

أكمل القراءة »

مشاهير العالم يخرجن عن صمتهن بهشتاج metoo# ليفضحن المتحرشين

إنتشر وسم ” meetoo ” منذ أيام بين اوساط العالم العربي والغربي على حد سواء كالنار بالهشيم، ليدعو النساء اللواتي تعرضن “للتحرش ” بالتكلم وفضح من فعل بهن ذلك، في محاولة لرفع الوعي المجتمعي في هذا الصدد.

أكمل القراءة »

شاهد بالفيديو:مَن هو أبو العواصف صاحب “دولة المنشد”؟!

أثار حكم القضاء العشائري “المنشد” غير المألوف في قضية مقتل المهندسة نفين العواودة، اهتمام الرأي العام، حول صاحب سلطة المنشد الذي فرض عقوبات وغرامات لم يسمع بها جيل اليوم، وصلت الى دفع 17 كيلوغرامًا من الذهب الخالص، وأكثر من 400 ناقة بيضاء وسوداء، فمن هو أبو العواصف صاحب دولة المنشد، …

أكمل القراءة »

مصر تدرس إجبار “عرسانها الجدد” الإنجاب مرة كل 5 سنوات!

مع تزايد التعداد السكاني في مصر، وضعت الحكومة المصرية تخفيض عدد المواليد هدفاً لها ضمن الاستراتيجية القومية للسكان، فيما اقترح رئيس منظمة العدل والتنمية المصرية زيدان القنائي فكرة “رخصة الإنجاب” بهدف تقليل معدلات الإنجاب.

أكمل القراءة »

اليك الطريقة والمكان الصحيح لرش العطر!

كلنا اعتدنا قبل خروجنا من المنزل على تنظيف أسناننا والوقوف أمام المرآة لرشّ عطرنا المفضل على رقبتنا ومعصمنا، ولكننا هنا لنخبرك بحقيقة كون هذا الروتين اليومي خاطئ حتى لو اعتدت عليه طوال هذه السنين.

أكمل القراءة »

نساء مصر يخرجن عن صمتهن .. دعونا نتعرف على قصة هاشتاغ “Me_Too”

مُحمَّلاً بقصص نساء تعرَّضن للتحرش والمضايقات الجنسية بمصر، انتشرَ وسم (هاشتاغ) “Me_Too” على شبكات التواصل الاجتماعي مؤخراً، ليعكس مدى اتِّساع ظاهرة التحرش، رغم تغليظ العقوبات القانونية لها في البلاد. وبـ(هاشتاغ) عابر للحدود الجغرافية، انطلق “Me_Too”، ترجمته بالعربية “أنا أيضا” من أميركا، حيث شارك في انتشاره عدد من ممثلات هوليوود، أبرزهن …

أكمل القراءة »

شاهد بالفيديو:دحية ودبكة داخل الجامعة الاسلامية بغزة

تحت شعار تميز بانضمامك للجامعة الاسلامية، وفي مشهد فني ثقافي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شبكات الانترنت فيديوهات قصيرة لطلاب من الجامعة الاسلامية يستعرضون الدبكة الفلسطينية، والدحية.

أكمل القراءة »

كشف لغز رسالة فتاة على عملة ورقية: أنا مخطوفة في شقة

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة لعملة ورقية فئة 10 جنيهات، كتب عليها: “أنا مخطوفة في شقة في أحد شوارع منطقة ميت عقبة بإحدى الأبراج”، ممهورة بتوقيع باسم “جنا شوكت”.

أكمل القراءة »

سعوديات يُجبَرنَ على الزواج الاضطراري بهذا الشكل!

قضية أثارت جدلا كبيرا بالسعودية، وهي اضطرار عدد من الفتيات السعوديات المحكوم عليهن بالسجن بقضايا أخلاقية لإتمام عمليات زواج اضطرارية بعد انتهاء فترة العقوبة حيث يرفض ذويهم استلامهم ولا يمكن الإفراج عنهن بدون ولي أمر. 

أكمل القراءة »

عطوة نيفين العواودة: مليون ونصف دينار و17 كيلو ذهب

انتهت اليوم، عطوة المنشد (عطوة عشائرية متخصصة بجرائم الشرف) في قضية المغدورة نيفين العواودة والتي وجدت جثتها قرب إحدى السكنات في بلدة بيرزيت شمال رام الله بتاريخ 16-7-2017، حيث قضى المنشد بدفع أهل الجاني لأهل المغدورة مبلغ مليون ونص دينار و17 كيلو غرامات من الذهب الخالص. وكشفت الاجهزة الامنية ملابشات …

أكمل القراءة »

العالم يحتفل بغسل اليدين

يحتفل العالم اليوم الأحد باليوم العالمي لغسل اليدين المصادف لـ15 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وذلك لتشجيع الناس على غسل أيديهم بالماء والصابون، خصوصاً في الأوقات الحرجة التي يمكن أن تشكل خطورة عالية على الناس، ولتعزيز ودعم ثقافة غسل اليدين بالماء والصابون عالمياً ومحلياً، ولرفع الوعي بشأن فوائد غسل اليدين بالصابون. …

أكمل القراءة »

أخفى عنها مرضه قبل الزواج فأنتقلت إليها العدوى و توفيت على الفور!

لم يمهل القدر العروس التونسية مريم المستوري -24 عاماً- أصيلة مدينة “العلم” من محافظة القيروان لتسعد كغيرها من بنات جيلها بفرحة دخولها القفص الذهبي وترحل بعد شهور من زواجها إثر إصابتها بعدوى الالتهاب الكبدي الفيروسي من زوجها الذي أخفى عنها حقيقة إصابته بهذا المرض لتتحول بعدها قصة مريم إلى قضية …

أكمل القراءة »

دراسة: 25 مليون شخص يموتون سنويًّا بسبب نقص “المورفين”

كشفت دراسة دولية حديثة أن نحو 25 مليون شخص حول العالم، يموتون سنويًّا بسبب الآلام الحادة التي يمكن تفاديها بتناول مسكنات “المورفين”. وأجريت الدراسة في 172 دولة حول العالم، وقادها باحثون من جامعة ميامي الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم السبت في دورية (Lancet) الطبية. وشارك في الدراسة 35 خبيرًا حول العالم …

أكمل القراءة »

قاتلات فى عش الزوجية.. 20 حالة قتل زوجات لأزواجهن خلال عام

“تمردن على حياتهن، وسلكن طريق الشيطان، من أجل المتعة الحرام، والتمرد على حياتهن الأسرية، فأقبلن على قتل أزواجهن بعد ارتدائهن قناع الخسة والندالة”، فخلال الآونة الأخيرة ظهرت العشرات من حالات القتل وقعت من قبل زوجات لأزواجهن. خلال حصر أجريناه لحالات القتل التى وقعت فى مصر من قبل زوجات بحق أزواجهن …

أكمل القراءة »

شاهد بالفيديو:أم تنقذ طفلها قبل الكارثة بلحظات!

نجا طفل بريطاني من الموت المحقق في إحدى محطات القطارات البريطانية في واقعة مفاجئة وصادمة، عندما انزلقت عربة الطفل الصغير باتجاه السكة الحديدية لحظة مرور قطار شحن كان يسير بسرعة كبيرة.

أكمل القراءة »

لأول مرة.. شاب من غزة يُدخل “جوال والوطنية” بمنافسة لتوظيفه !

استغل الشاب أسامة سمعان (23 عامًا) من غزة، المنافسة الشديدة بين شركتي الاتصالات الخلوية “جوال” و”الوطنية” وعرض خبراته وخدماته عليهما بطريقة جديدة وذكية عبر موقع “فيسبوك” للحصول على وظيفة في إحداهما.

أكمل القراءة »

جين مقاوم للأدوية ينتشر حول العالم ويهدد البشرية!

باتت المضادات الحيوية، التي تنقذ حياة الكثيرين، مهددة بأن تصبح غير فعالة بعد انتشار جين مقاوم للعلاج في جميع أنحاء العالم خلال العامين الماضيين. وانتشرت بكتيريا تحتوي على الجين المقاوم للمضاد الحيوي الكوليستين، في جميع أنحاء العالم بمعدل ينذر بالخطر. واكتُشف جين “mcr-1” لأول مرة في الصين عام 2015، ومنذ …

أكمل القراءة »

كيف نكتشف إذا كان زيت الزيتون مغشوشاً أو جيداً؟

نجذبُ العديدُ من الناسِ للونِ زيت الزيتون الأصفر المائل إلى الخضرة، ورائحة ثماره الزيتون الزكية، غير أن تلك الرائحة قد تُخبئ ورائها غُش التجار الذين كما يقول المثل العربي “يدسون السم في العسل”، أو تخبئ ورائها زيت غير جيد نتيجة سلوكيات خاطئة عند القطف والعصر والتخزين والبيع.

أكمل القراءة »

السمنة ستكلف العالم 1.2 ترليون دولار سنويا بعد 2025

قدّر خبراء تكلفة علاج سوء الصحة الناجم عن السمنة في جميع أنحاء العالم بـ1.2 ترليون دولار سنويا كل عام ابتداء من عام 2025. وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن تكلفة علاج الأمراض المتعلقة بالسمنة ستكون “مرتفعة جدا” خلال الأعوام المقبلة ما لم يتم القيام بمزيد من الجهود للحد من انتشار هذا …

أكمل القراءة »

قصة من الواقع كتبتها فتاة:” خطبت ولما أخذوا هويتي مشان كتب الكتاب خرب كل شي بلحظة ”

قصة من الواقع كتبتها فتاة تحكي فيها قصتها مع الامل ﺃﻧﺎ ﻓﺘﺎﺓ ﻣﻠﺘﺰﻣﺔ ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻋﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﻭﺍﻟﺪﻳﻦ , ﻣﻀﺖ ﺑﻲ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﺃﺣﺪ ﻟﺨﻄﺒﺘﻲ ﻭﺃﻧﺎ ﺍﺭﻯ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺍﻻﺻﻐﺮ ﻣﻨﻲ ﺗﺘﺰﻭﺝ ﻭﺗﻨﺠﺐ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺑﻠﻐﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 34 ﻋﺎﻣﺎ.

أكمل القراءة »

السجن 12 عامًا لنائب رئيس سامسونغ

سول – عرب لايف أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية أن النيابة العامة طالبت بسجن نائب رئيس شركة مجموعة سامسونغ على خلفية قضية فساد ورشوة. وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، إن النيابة طالبت بإنزال عقوبة السجن 12 عاما على لي جيه-يونغ، البالغ من العمر 49 عاما. ولي محتجز منذ …

أكمل القراءة »

وفيات وأضرار في موجة حر تضرب جنوب أوروبا

لندن – عرب لايف أدت موجة من الحر الشديدة تضرب جنوب أوروبا إلى مصرع عدد من الأشخاص، وتسببت بأضرار بملايين اليوروهات في قطاع الزراعة. وتوفي جراء موجة الحر خمسة أشخاص في إيطاليا ورومانيا منذ أن بدأت في جزء كبير من جنوب القارة الأوروبية مطلع أغسطس/أب. وسجل ارتفاع كبير في درجات …

أكمل القراءة »

الشعور بالوحدة والعزلة خطر على الصحة

واشنطن – عرب لايف كشفت دراسة أمريكية جديدة، بأن الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية، يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، يفوق التأثيرات السلبية للسمنة. وتابع الباحثون نتائج 148 دراسة أجريت في هذا الشأن شملت أكثر من 300 ألف مشارك، لرصد تأثير العزلة الاجتماعية والوحدة على الصحة العامة، وأثبتت النتائج …

أكمل القراءة »

لارتدائها “البوركيني”.. فرنسا تغرم مسلمة تكاليف تنظيف حمام سباحة

باريس – عرب لايف غرّم منتجع سياحي في مدينة مارسيليا جنوبي فرنسا، سيدة مسلمة بدفع تكاليف تنظيف حمام السباحة الخاص بالمنتجع، على خلفية قيامها بالسباحة فيه مرتدية “البوركيني” (زي سباحة مخصص للمحجبات). وذكرت منظمة “متحدون ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا” (خاصة)، في بيان، أن الواقعة المناهضة للمسلمين في المنتج السياحي، بدأت …

أكمل القراءة »

رغم التوتر السياسي.. السعوديون الأكثر زيارة لإسطنبول عربيا

إسطنبول – عرب لايف على الرغم من العلاقة السياسية شبه المتوترة بين الرياض وأنقرة على خلفية الموقف التركي من أزمة دول الحصار مع الدوحة ووقوف تركيا إلى جانب الأخيرة، إلا أن ذلك لم يؤثر على وجهة السعوديين بجعل إسطنبول وجهتهم السياحية الأولى. وتشير المعطيات إلى أن عدد السياح العرب زاد …

أكمل القراءة »

الانهيارات الجليدية بسويسرا تكشف مئات الجثث

زيورخ – عرب لايف كشفت الانهيارات الجليدية التي وقعت مؤخرا في جبال الألب السويسرية، عن جثث لمتسلقين وأشخاص فقدوا في القرن الماضي. وأكدت سلطات جبال الألب زيادة كبيرة في عدد الرفات البشرية المكتشفة الشهر الماضي، مع جثة رجل مفقود منذ 30 عاما رصدها متسلقان اكتشفا يد وحذاءين جاحظين من نهر …

أكمل القراءة »

قريبًا.. “البيكيني” مُتاح للنساء على شواطئ السعودية!

الرياض – عرب لايف في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، تستعد المملكة لافتتاح منتجع شواطئ عند ساحلها المطل على البحر الأحمر، يسمح للنساء بأخذ حمامات الشمس وهن يرتدين لباس السباحة “البكيني”، جنباً إلى جنب مع الرجال. وقالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، إن هذه إشارات على أنَّ البلاد آخذةٌ …

أكمل القراءة »

في أقل من شهر.. زلزال ثان يضرب بحر إيجه

أنقرة – عرب لايف أكدت السلطات التركية أن زلزالاً بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، ضرب بحر إيجة غربي البلاد، فجر السبت، هو الثاني خلال أقل من شهر. وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، في بيان، إن الزلزال ضرب بحر إيجة عند الساعة 06.20 بتوقيت تركيا (GMT+3). وكشف البيان أن …

أكمل القراءة »

دراسة: 115 مليونا يصابون بالعمى حول العالم بحلول 2050

لندن – عرب لايف توقعت دراسة دولية حديثة أن ترتفع حالات العمى من 36 مليون شخص إلى 115 مليونا حول العالم بحلول عام 2050، وذلك في حال عدم توفير المزيد من الدعم والتمويل لتحسين طرق العلاج. وأوضحت الدراسة التي قادها باحثون في جامعة أنجليا روسكين البريطانية، ونشرت نتائجها اليوم الجمعة …

أكمل القراءة »

بالفيديو| حريق بأحد أطول أبراج دبي

دبي – عرب لايف شب حريق في برج الشعلة السكني أحد أطول أبراج مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فجر الجمعة، وذلك للمرة الثانية منذ فبراير/ شباط 2015 . وأظهرت لقطات فيديو نشرها نشطاء على موقع يوتيوب للحريق تصاعد النيران في عدد كبير من الطوابق وسط وأعلى البرج، وتساقط كرات …

أكمل القراءة »

بالفيديو| ماكدونالدز يدس لحم الخنزير في وجبات عائلة مسلمة

واشنطن – عرب لايف ذكر موقع “فوكس نيوز” الأمريكي، اليوم الخميس، أن عائلة مسلمة أكدت قيام موظفي أحد فروع مطعم “ماكدونالدز” للوجبات السريعة بدس شرائح من لحم الخنزير في وجباتهم. وقامت العائلة بتوثيق ذلك من خلال تسجيل مقطع مصور، أثناء قيامهم بشراء 14 شطيرة دجاج، حيث قام موظفو المطعم بدس …

أكمل القراءة »

ناسا تبحث عن موظف حماية براتب 187 ألف دولار

واشنطن – عرب لايف في وقت تتسع رحلات استكشاف الفضاء بشكل أكبر، تزداد التحديات أمام البشرية في الحفاظ على الكواكب من التلوث، الأمر الذي دفع وكالات الفضاء الدولية إلى تعيين موظفين مهمتهم الأساسية حماية هذه الكواكب. ويعمل موظفان حاليا بالاشتراك بين ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية في هذا المنصب بدوام كامل، …

أكمل القراءة »

التايمز: السعودية تسمح بـ”البكيني” على شواطئها قريبًا

لندن – عرب لايف قالت صحيفة التايمز البريطانية، اليوم الخميس إن السعودية سوف تكسر الضوابط الدينية الصارمة بخصوص النساء وستسمح للسائحات بارتداء لباس البحر على شواطئ مختلطة ضمن خطة ولي العهد محمد بن سلمان لتطوير السياحة. وأوضحت الصحيفة أن هنالك دلائل ومؤشرات على انفتاح بطيء يجري على يد بن سلمان …

أكمل القراءة »

الصحة العالمية تُصنف “العزوبية” كنوع من الإعاقة

لندن – عرب لايف أكدت صحيفة “التليغراف” البريطانية، أن منظمة الصحة العالمية تتجه نحو تغيير تعريف “الإعاقة” لتشمل العازب والعازبات الذين سيصنّفون “كمصابين بالعقم”، إذ سيصبح من حقهم أيضا أن تتكفل الدولة بمصاريف عمليات التلقيح الاصطناعية، ليتمكنوا من إنجاب أطفال دون أن يكونوا في حاجة إلى شريك أو زوج. وأوضحت …

أكمل القراءة »

الأورومتوسطي يناقش أزمة الأشخاص “عديمي الجنسية” بأوروبا

أمستردام – عرب لايف كشف المرصد الأورومتوسطي، اليوم الخميس، النقاب عن الوضع القانوني للأشخاص عديمي الجنسية في الاتحاد الأوروبي، في تقرير خاص أجراه بالتعاون مع جامعة أمستردام في هولندا. وبين التقرير الذي أعدته العيادة القانونية في جامعة أمستردام بالتعاون مع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان و بتكليفٍ من مكتب محاماة “براكن …

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني مهددين بالمجاعة

نيويورك – عرب لايف أعلنت الأمم المتحدة أن سبعة ملايين من المواطنين اليمنيين باتوا على وشك المجاعة، في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية بالعالم. وقال تقرير صادر عن المؤسسة الأممية أن في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، من الصعب أن نتصور ما يحتاجه الناس …

أكمل القراءة »

مفاجأة .. هذا ما يفعله العنب بالأسنان

لندن – عرب لايف كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (Journal of Dental Research) عن وجود مركب في العنب قادر على تقوية الأسنان وحمايتها من الإصابة بالتسوس. وذكر الباحثون أن مثل هذه النتائج ستساعد عدد كبير من الأشخاص وتقوي أسنانهم وتعزز صحتها وبالتالي عدم فقدانها بوقت مبكر من الحياة. …

أكمل القراءة »

بالفيديو.. مغردون سعوديون يطالبون بمحاسبة “سفاح القطط”

الرياض – عرب لايف انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لشاب سعودي يسير بشوارع المملكة ويقتل القطط التي يراها عبر بندقية يحملها بيده. الفيديو أشعل مواقع التواصل الاجتماعي التي طالب الناشطون فيها بمحاسبة ذلك الشاب، لقتله القطط بطريقة وحشية عبر إطلاقه النار عليها.   شخص يجوب شوارع جدة …

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تؤكد انهيار النظام الصحي باليمن بشكل تام

صنعاء – عرب لايف أكد مدیر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أوك لوتسما انهيار قطاع الصحة في البلاد بشكل تام، محذرا في الوقت ذاته من أن السكان يقتربون من حافة الانزلاق في المجاعة. وقال لوتسما -في إحاطة قدمها للصحفيين بالأمم المتحدة عبر الأقمار الاصطناعية من مكتبه في صنعاء- إن …

أكمل القراءة »

10 أحداث في واحد.. “يوليو” الأطول والأكثر جدلاً بأشهر العام

خاص – عرب لايف مرّ شهر يوليو/ تموز بأيامه بوتيرة “السلحفاة” كما اعتبره الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان زاخمًا بالأخبار والأحداث حول العالم التي جعلته سيد أشهر هذا العام حتى اللحظة، أحداث سياسية وأخرى جوّية جعلته المُسيطر على عام 2017. 31 يومًا انتظرها سكان العالم العربي ليروا غرّة …

أكمل القراءة »

أستراليا: أكثر من نصف طلاب الجامعات يتعرضون للتحرش

سيدني – عرب لايف كشفت دراسة أسترالية عن أن أكثر من نصف طلاب الجامعات في أستراليا تعرّضوا للتحرّش الجنسي في العام الماضي. وأوضحت مفوضية حقوق الإنسان بتقارير جديدة بأن 51% من طلاب الجامعات تعرضوا للتحرش الجنسي، مرة واحدة على الأقل خلال عام 2016. وقالت إنه في الوقت الذي اعترف أكثر …

أكمل القراءة »

أمراض اللثة تزيد خطر إصابة النساء بالسرطان

واشنطن – عرب لايف أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن النساء اللواتي يعانين أمراض اللثة، يواجهن خطرا أكبر بالإصابة بعدة أنواع من السرطان، وخاصة سرطان المريء والثدي. الدراسة أجراها باحثون في جامعة ولاية نيويورك الأمريكية، ونشروا نتائجها الثلاثاء في دورية (Cancer Epidemiology) العلمية. وشارك في الدراسة التي أُجريت خلال الفترة بين …

أكمل القراءة »

حل الكلمات المتقاطعة يؤخر شيخوخة العقل

لندن – عرب لايف كشفت دراسة جديدة لعلماء بريطانيين، أن الحرص على حل الكلمات المتقاطعة يوميًا يجعل العقول أكثر تنبها كلما كبر الأشخاص في السن. ويقول الخبراء إن حل الألغاز اللغوية الصعبة، التي غالبا ما توجد في الصحف الورقية، يساعد على زيادة التركيز والتفكير المنطقي ويقوي الذاكرة، وفقاً لما نشرته …

أكمل القراءة »

دراسة.. الحديث مع النفس يساعد على تنظيم المشاعر

لندن – عرب لايف كشفت دراسة جديدة أن التحدث مع نفسك قد يساعدك على التحكم بمشاعرك، دون أي إجهاد لعقلك، ويخرج من دائرة المشاعر السلبية، على أن يكون ذلك بصيغة الغائب. وتشير نتائج الدراسة إلى أن الحديث مع النفس بصيغة الغائب تساعد في السيطرة على المشاعر أكثر من الحديث مع …

أكمل القراءة »

أطول كسوف للشمس في التاريخ هذا الشهر

واشنطن – عرب لايف كشف مختصون من مرصد الشمس القومي في الولايات المتحدة ،أن شهر أغسطس / آب الجاري، سيشهد أطول كسوف للشمس في التاريخ. وأوضح المختصون أن حسابات العلماء تشير إلى أن القمر سيحجب الشمس بشكل كلي مدة ساعة ونصف، في حين أن أبعاد الهالة الشمسية ستزداد أضعاف حجمها …

أكمل القراءة »

كيف اكتشف البشر جماع الرجل والمرأة يؤدي للإنجاب؟

دبي – عرب لايف في عام 2012، طلبت إحدى المجلات الأمريكية من قرائها ومتابعيها وضع لائحة بالأسئلة التي لا إجابة لها، فاز سؤال غريب جداً وكان لماذا يفضل النساء الحمام الشمسي أكثر من الرجال ، وكان السؤال الثاني الذي لقي تصويت كبير من الجمهور هو كيف اكتشف البشر عملية الانجاب. …

أكمل القراءة »

“يونيسف”: مدارس 4.5 مليون طفل يمني لن تستأنف العمل!

مأرب – عرب لايف قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الإثنين، إن مدارس 4.5 مليون طفل يمني لن تستأنف العمل في العام الدراسي القادم بسبب عدم دفع رواتب المعلمين. وأضافت المنظمة في تغريدة مقتضبة على حسابها في “تويتر”، أن “4.5 مليون من الأطفال اليمنيين لن تستأنف مدارسهم إذا لم …

أكمل القراءة »

“حمية البحر المتوسط” تحمي الدماغ من آثار الشيخوخة

واشنطن – عرب لايف قالت دراسة أمريكية حديثة، إن اتباع نظام غذائي يعتمد على “حمية البحر المتوسط”، قد يساعد بحماية الدماغ من التدهور المعرفي وآثار الشيخوخة عند التقدم في السن. الدراسة أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، ونشروا نتائجها، اليوم الإثنين، في دورية ( The American Geriatrics Society) العلمية وللوصول إلي …

أكمل القراءة »

احذر.. قلة النوم تسبب زيادة في الوزن

لندن – عرب لايف كشفت دراسة جديدة أن نقص النوم يمكنه أن يؤدي إلى مشكلة، قد يظن الكثيرون عدم ارتباطها بالأمر، ألا وهي زيادة الوزن. حيث لاحظ الباحثون أن أولئك الذين يحصلون على متوسط ​6 ساعات من النوم فقط، يزداد لديهم محيط الخصر بشكل واضح بمعدل 3 سنتيمترات، عن الذين …

أكمل القراءة »

أمريكا تعتزم تقليص نسبة النيكوتين في السجائر

واشنطن – عرب لايف تعتزم الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية “FDA” تقليص نسبة النيكوتين في السجائر إلى مستوى لا يسبب الإدمان للمدخنين. وأشارت الوكالة إلى أنها أجّلت لسنوات عديدة بدء تنفيذ التشريعات بشأن السجائر، والسجائر الالكترونية، وإلزام مصنّعي السجائر الالكترونية بالحصول على موافقتها قبل طرح منتجاتهم في الأسواق. وتعد هذه المرة …

أكمل القراءة »

اتفاقية بـ33 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن

مأرب – عرب لايف وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأحد، اتفاقية بقيمة 33 مليون دولار أمريكي لمكافحة وباء الكوليرا المتفشي في اليمن. وقال المركز (رسمي سعودي) في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، إنه “وقع اتفاقية مع اليونيسف لمكافحة وباء الكوليرا في …

أكمل القراءة »

ماذا يحدث داخل جسمك حين تفرط باستهلاك السكر؟

واشنطن – عرب لايف زاد إقبال البشر على استهلاك السكر، بشكل لافت، في العقود الأخيرة، بفضل وفرته، لكن “حلاوة المذاق” جرت قائمة طويلة من الأمراض بسبب الإسراف في تناوله. ويوضح صاحب كتاب “قرصنة العقل الأميركي”، روبرت لوستينغ، أن السكر أضحى أحد أبرز أسباب العديد من المشكلات الصحية التي يعانيها الناس. …

أكمل القراءة »

زلزال يضرب جنوب غربي أوغندا

كامبالا – عرب لايف أفادت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، اليوم الأحد، بوقوع زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر جنوب غربي أوغندا. وأضافت الهيئة في بيان، اليوم، أن الزلزال وقع على عمق 10 كم، وشعر به سكان المناطق الشمالية في تنزانيا المجاورة. وأوضحت أن مركز الزلزال، الذي وقع صباح اليوم، …

أكمل القراءة »

وهم جديد عن المضادات الحيوية

لندن – عرب لايف شكك خبراء بريطانيون بالقاعدة الموصى بها بضرورة إكمال العلاجات بالمضادات الحيوية حتى النهاية، معتبرين أن العمل بها يعطي مفعولاً عكسياً من خلال تعزيز مقاومة الجسم للأدوية. جاء ذلك في دراسة أجراها الأخصائي في الأمراض المعدية، مارتن ليويلين، وتسعة أطباء أو خبراء صحيين آخرين ونشرت نتائجها مجلة …

أكمل القراءة »

بسبب أرنب.. شركة طيران أمريكية أمام القضاء

لندن – عرب لايف رفع مالكو أرنب عملاق، نَفَقَ خلال رحلة جوية لشركة “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، دعوى قضائية ضد الشركة، متهمين موظفي الشركة بأنهم مسؤولون عن نفوق الأرنب. ووفقًا لكالة “رويترز” رفعت الدعوى القانونية أمام المحكمة الجزئية بمقاطعة “بولك في دي موين”، مساء الجمعة، بالنيابة عن مجموعة من المستثمرين اشتروا …

أكمل القراءة »

احذر القيام بهذه الأخطاء في الحر الشديد

القاهرة – عرب لايف يفقد جسم الإنسان كميات كبيرة من المياه عندما تصل درجة الحرارة عتبة الـ40 درجة مئوية؛ نتيجة التعرق، وكذلك يتعرض لفقدان المعادن والصوديوم والبوتاسيوم. ويكون الجسم عرضة للإصابة بالأمراض الناجمة عن ذلك الحر الشديد، والتي تتنوع ما بين التشنج الحراري وضربات الشمس وتهيج الجلد نتيجة فرط التعرق …

أكمل القراءة »

صينية تُغير شكلها تهربًا من ديون بملايين الدولارات!

شنغهاي – عرب لايف غيرت سيدة صينية شكلها بإجراء عملية تجميل، للهروب من ديون شخصية قدرها 25 مليون يوان (3.71 ملايين دولار). وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، إن “امرأة عمرها 59 عاماً من مدينة ووهان في وسط الصين غيرت شكلها عن طريق جراحة تجميل؛ كي تتفادي ديونها الشخصية التي …

أكمل القراءة »

“الأورومتوسطي” يطالب الأردن بإلغاء المادة 308 من قانون العقوبات

جنيف- عرب لايف طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الأردن بإلغاء المادة 308 من قانون العقوبات أسوة بالمغرب، والتي تتيح للمغتصب الإفلات من العقاب في حال تزوج من ضحيته، معتبرًا أن وجود المادة المذكورة ينتهك حق المغتصَب أو المغتصبة في العدالة. وخصّ المرصد الحقوقي الدولي الذي يتخذ من جنيف مقرًا رئيسًا …

أكمل القراءة »

وفاة رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق

الجزائر – عرب لايف توفي اليوم السبت، رئيس الحكومة الجزائري الأسبق رضا مالك، عن عمر ناهز 86 عام، بعد صراع طويل مع المرض، حسب ما نقلت الإذاعة الحكومية عن عائلته. ويعد رضا مالك، المولود عام 1931 بمنطقة باتنة (شرق)، أحد قادة ثورة التحرير ضد الاستعمار الفرنسي (1954 – 1962) كما …

أكمل القراءة »

تركي أمين.. يعثر على ثروة كاملة ويسلمها لصاحبها بألمانيا!

برلين – عرب لايف أكدت السلطات الألمانية أن شخصًا أمينًا سلّم ثروة عثر عليها إلى شرطة برلين، وكانت عبارة عن حقيبة بها 3500 يورو (4097 دولارًا) و22 سبيكة ذهبية إجمالي وزنها كيلوغرام واحد وتقدر قيمتها بنحو 30 ألف يورو تحت شجرة. هذا وتم العثور على هذه الأموال والذهب أمام بنك …

أكمل القراءة »

السنة الدراسية لا تبدأ عادة مع أول شهر في السنة.. لماذا؟

لندن – عرب لايف أمر مثير للاستغراب عدم توافق السنة الدراسية مع السنة التقويمية الميلادية، لكن في الواقع، فإن التقويم المدرسي يتوافق مع الجدول الزمني للزراعة. ولا يُمكن القيام بأعمال الزراعة إلا في فصل الربيع والصيف والخريف. لذلك، كانت العائلات في الأرياف والقُرى بحاجة لمساعدة الأطفال في هذه الفترة من …

أكمل القراءة »

ناسا تطلق اسم شابة سعودية على كويكب!

الرياض – عرب لايف عملت وكالة الفضاء الأميركية ناسا على تسمية “الشيخ 33535” على كويكب، تكريمًا للطالبة السعودية فاطمة بنت عبد المنعم الشيخ، بسبب أبحاثها في علم النبات. هذا وحلت فاطمة ثانية في معرض العلوم والهندسة الدولي “إنتل آيسف” (Intel ISEF) عام 2016 لتفوز بجائزة قدرها 1500 دولار ثم تم تكريمها …

أكمل القراءة »

وفيات الكوليرا في اليمن بلغ 1889 حالة

صنعاء – عرب لايف أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن عدد ضحايا وباء الكوليرا في اليمن ارتفع إلى 1889 حالة وفاة، وذلك منذ بدء تفشي المرض في 27 أبريل/نيسان الماضي. وأوضحت المنظمة في تقرير لها، أن حالات الوفاة سجلت في 21 محافظة يمنية من أصل 22 ينتشر فيها المرض، …

أكمل القراءة »

غارديان: الجوع والكوليرا يقتلان 80% من أطفال اليمن

صنعاء – عرب لايف حذرت الأمم المتحدة من أن الأطفال هم الذين يتحملون وطأة النزاع في اليمن مع وجود 80% في حاجة ماسة للمعونة ومليونين يعانون من سوء التغذية الحاد.   وأشارت صحيفة غارديان إلى أن تأثير الحرب والجوع على شباب البلد البالغ عددهم 12.5 مليونا تضاعف بسبب “أسوأ تفش لوباء الكوليرا في العالم وسط أكبر أزمة إنسانية عالمية” …

أكمل القراءة »

هكذا تحمي عينيك في الصيف

برلين – عرب لايف قال البروفيسور الألماني توماس ‫راينهارد إن العين تتعرض للكثير من عوامل الإجهاد خلال فصل الصيف؛ فعلى الشاطئ ‫تعكس الرمال الفاتحة ومياه البحر الأشعة فوق البنفسجية التي قد تُلحق ‫ضررًا بالطبقة العلوية للقرنية. ونصح طبيب العيون لتجنب هذه المخاطر، بارتداء نظارة شمسية ذات حماية من ‫الأشعة فوق …

أكمل القراءة »

مالك أمازون يتخطى “بل غيتس” ويصبح الأغنى في العالم

واشنطن – عرب لايف أصبح الأمريكي “جيف بيزوس” مالك شركة “أمازون” عملاق التجارة الإلكترونية، الخميس، أغنى شخص في العالم، متفوقا على مواطنه “بل غيتس” مالك شركة “مايكروسوفت” الذي لطالما شغل المركز الأول بقائمة أثرياء العالم خلال السنوات الأربع الأخيرة، حسب إعلام محلي. وكشفت وكالة “بلومبرغ” المتخصصة في المال والأعمال أن …

أكمل القراءة »

بالفيديو| مقتل وإصابة 8 أشخاص بلعبة ملاهٍ في أمريكا..تطايروا بالهواء

واشنطن – عرب لايف أكدت الشرطة الأمريكية مقتل شخص وإصابة سبعة آخرون، بينهم ثلاثة إصاباتهم حرجة، في مهرجان بولاية أوهايو، عندما سقطوا إثر انفصال مقاعدهم عن إحدى ألعاب الملاهي. وقال المسؤولون إن الحادث الذي شهده مهرجانٌ افتُتح الأربعاء في كولومبوس، وقع عندما انفصل جزء من لعبة “فاير بول” أو “كرة …

أكمل القراءة »

أكثر من 9 آلاف عسكري أمريكي حاول الانتحار في 5 أعوام

واشنطن – عرب لايف أفادت دراسة أمريكية حديثة أن 9 آلاف و512 عسكرياً بالجيش الأمريكي حاولوا الانتحار في الفترة ما بين 2004 و2009. جاء ذلك في دراسة أجراها أخصائيون في الطب النفسي بولاية ماريلاند الأمريكية، ونشرها موقع مجلة “جاما” المتخصصة في الطب النفسي. وأجرى الأطباء دراسات عن حالات محاولة العسكريين …

أكمل القراءة »

الإيدز يقتل 700 مغربي خلال 2016

الرباط – عرب لايف كشفت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء، أن مرض نقص المناعة (الإيدز) أودى بحياة 700 شخص خلال عام 2016، مؤكدةً تدنِّي نسب انتشار المرض بين المغاربة. وقالت الوزارة، في بيان، إن “التقديرات الأخيرة لعام 2016، أظهرت أن انتشار فيروس نقص المناعة بين عموم المغاربة بلغ 0.1 في …

أكمل القراءة »

أمراض المسابح.. الكلور ليس أفضل من مياه البحر الملوّثة

بيروت – عرب لايف يعتبر كثيرون من الناس أن البديل عن مياه البحر الملوثة هي المسابح، لكنّ أحواض السباحة ومحيطها ليست كلّها آمنة كما يُخيّل إلى هؤلاء، بالتالي لا بدّ من لجوئهم إلى وسائل تحميهم وأطفالهم من أمراض عدّة تنتقل في مثل تلك البيئات. ويحذر الخبير البيئي في لبنان د.جميل …

أكمل القراءة »

الإسلام الدين الأكثر انتشارًا في 2060.. لهذه الأسباب!

لندن – عرب لايف أجرى باحثون دراسة حديثة خاصة بمركز “بيو” الأمريكي للأبحاث، إذ توقعوا النمو السكاني العالمي بنسبة تناهز 32% بحلول العام 2060، وزيادة عدد المسلمين وحدهم خلال الفترة ذاتها بنسبة 70%. هذه الدراسة جعلت الباحثون يستندون إلى وتيرة الارتفاع المتوقع بالقول إن عدد المسلمين سيتخطّى “لا محالة” عدد …

أكمل القراءة »

شركة أمريكية تُفرج عن 20 مليون بعوضة في الجو.. لماذا؟

واشنطن – عرب لايف تعتبر البعوضة مصدر إزعاج للكثير من الناس، إذ أن الكثير لا يقوى على لسعات تلك الحشرة، لكن ما أثار استغراب المتتبعين خبر الإفراج عن 20 مليون بعوضة من قبل شركة امريكية. وقامت شركة “Alphabet Inc” الأمريكية بالإفراج عن 20 مليون بعوضة في أجواء فريسنو، كاليفورنيا، وعلى …

أكمل القراءة »

هذه العلامات تؤكد امتلاء جسدك بالبكتيريا الضارة!

دبي – عرب لايف أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر من قِبلها، أن هناك نحو 3.5 مليار شخص حول العالم يتلقون العلاج بسبب تراكم كميات كبيرة من البكتيريا في أجسامهم. وكشفت عن الحالات التي تكشف بان الجسم يحتوي على بكتيريا ضارة، مستشهدة بعدد من الأعراض التي يلامسها الإنسان بنفسه ليتحقق …

أكمل القراءة »

لماذا لا تتعب عضلة القلب مثل باقي عضلات الجسم؟

القاهرة – عرب لايف تعمل عضلة القلب طيلة حياتك إذ تنقبض وتنبسط طيلة اليوم وكل حياتك دون انقطاع. فكيف يعمل القلب بهذه الوتيرة المتواصلة دون تعب؟ وعلى الرغم من أنها تعتبر عضلة كباقي العضلات التي تتعب، إلا أنها تختلف عن باقي العضلات الهيكلية المُتصلة بعظام الهيكل العظمي في الجسم. بل …

أكمل القراءة »

تطوير حقنة شهرية تغني عن الأقراص اليومية لمرضى “الإيدز”

واشنطن – عرب لايف قال فريق دولي من الباحثين، إنهم طوروا حقنا تعطى لمرضى “الإيدز” على فترات من 4 إلى 8 أسابيع، ويمكن أن تسيطر على الفيروس بصورة تعادل أقراص الدواء اليومية لعلاج الفيروس. الدراسة أشرف على إنجازها خبراء من المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية (NIAID)، ونشرت نتائجها اليوم …

أكمل القراءة »

ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1869

مأرب – عرب لايف قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إن الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1869 حالة منذ تفشي المرض في 27 أبريل/ نيسان الماضي. وقالت المنظمة في تقرير، إنه منذ 27 أبريل الماضي إلى 24 يوليو/ تموز تم الإبلاغ عن 396 ألف و86 حالة يشتبه …

أكمل القراءة »

10 نصائح للتغلب على الشخير

القاهرة – عرب لايف يعتبر الشخير بصوت عالٍ من الآفات التي تسبب حرجًا شديدًا للعديد من الأشخاص المُصابين بها، ما يمتنعون من النوم في أي مكان بجانب الأصدقاء أو شريك حياتهم لتفادي الحرج، كما أنه يؤدي إلى فقدان النوم والتنفس أثناء النوم، فضلًا عن الشعور بالقلق والتوتر اللذين يفسدان الحالة …

أكمل القراءة »